أرشيف

معتقل في سجن زنجبار يحاول الانتحار وآخرون يحرقون النار احتجاجا على سوء أوضاعهم

نقل أحد المعتقلين في السجن المركزي بمدينة زنجبار محافظة أبين أمس السبت إلى قسم العناية المركزة في أحد المستشفيات بأبين على أثر قيامه بمحاولة الانتحار شنقاً داخل المعتقل بسجن زنجبار.

وقال مندوب«يمنات» في أبين إن الشاب (ن،أ،ي)البالغ من العمر 25 عاما نقل بعد ظهر السبت إلى العناية المركزة وهو في حالة إغماء بعد محاولته الانتحار.

وجاءت محاولة الشاب الانتحار بعد ساعات من وصوله إلى السجن المركزي بمدينة زنجبار محالا إليه من قبل البحث الجنائي بابين على خلفية نزاع على أرضية بينه وبين أطراف أخرى ذات نفوذ قوي في السلطة.

وكان السجن المركزي بمدينة زنجبار محافظة أبين شهد ظهر الجمعة إشعال نار داخل عنابر السجن من قبل نزلاء السجناء المحتجين على عدم استجابة إدارة السجن لمطالبهم بتوفير الماء والطعام لهم وتحسين الأوضاع الصحية داخل المعتقل.

وأحرق قرابة 130 سجينا ملابسهم ومفارش النوم داخل عنابر السجن ومنع حراسة السجن من دخول تلك العنابر لإخماد الحريق مطالبين بحضور محافظ محافظة أبين ومدير أمن المحافظة ورئيس النيابة للبحث مطالب ألمعتصمين.

وتأتي هذه الأحداث بعد أن أعلن قرابة 14 سجينا في السجن المركزي بزنجبار الإضراب العام عن الطعام الشهر الماضي. وأوضحوا في رسالة بعثوا بها إلى وزيرة حقوق الإنسان ومحافظ أبين ومدير أمن أبين أن إعلان إضرابهم عن الطعام جاء بسبب أنهم سجنوا دون أن تثبت عليهم أية تهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى